طيران

أحمد بن سعيد: الإمارات تترك بصمة واضحة في عالم الأعمال

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، تواصل نمو عملياتنا عبر المجموعة خلال العام الماضي وتركت بصمتها الواضحة في عالم الأعمال، كما واصلنا تحسين وتطوير منتجاتنا وخدماتنا.

وتعتبر قصص النجاح هذه دلائل وإشارات واضحة على الإنجازات الكبيرة التي حققناها والتي كان خلفها فرق من موظفينا الذين وضعوا خططهم وأهدافهم الواضحة وأظهروا التزاماً وشجاعة وإرادة قوية لتحقيقها بنجاح كبير.

وأضاف سمو الشيخ أحمد لدى تكريمه 35 من موظـــفي مجموعة الإمارات تقديراً لإنجازاتهم المتميزة وأخلاقيات العمل التي يتحــلون بها، يشرفني اليوم أن أقدم لهم، وبحضور عائلاتهم وأصدقائهم، أعلى مستويات المكافأة والتقدير.

وتم عرض جميع قصص أصحاب الإنجازات التي أهلتهم للفوز بجائزة الرئيس على شاشات كبيرة خلال حفل أقيم في المــــقر الرئيس للمجموعة بدبي، حيث شاهدها المئات من الموظفين فضلاً عن عائلات الفائزين وأصدقائهم.

وهنأ سمو الشيخ أحمد الفائزين، وسلّم كلاً منهم كأساً ذهبية وشهادة موقعة من سموه.

وقال سموه في كلمة له بحضور مديري مجموعة الإمارات: «أعلم أن الكثيرين منكم ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر. حيث تعد جائزة الرئيس أهم جائزة ضمن برنامج نجم السنوي الذي نعتمده لمــــكافأة وتحفيز أبرز إنجازات موظفينا».

وتمنح «جائزة الرئيس»، إلى أصحاب الإنجازات المتميزة من موظفي المجموعة.

ويقوم سمو الشيخ أحمد باعتماد وتسمية الفائزين من بين مئات المرشحين لهذه الجائزة عقب عملية اختيار شاملة. ومنذ العام 2008، تجاوز عدد الموظفين الذين استحقوا جائزة الرئيس الـ60 حيث يتم تكريمهم في مقر الشركة سنوياً.

وشملت إنجازات الفائزين هذا العام قصصاً جديدة، مثل اتخاذ قرارات حاسمة لإنقاذ حياة ركاب، وتكريس أوقاتهم لإيجاد حلول مبتكرة لإدارة الأعمال، وتقديم الخدمة المتميزة، وصولاً إلى الأفكار المبتكرة لتحسين كفاءة العمل والحد من مخاطر وقوع حوادث بفضل التصرف السريع الواعي.

قصص نجاح

ومن بين الفائزين بجائزة الرئيس هذا العام، زيشان حارس، ماكسي كاري، وشابير أحمد يوسف من قسم الإمارات للشحن الجوي، حيث ساهم هذا الفريق في تطوير «الغطاء الأبيض» لحماية سلسلة الشحن المبرد من أشعة الشمس القوية في دولة الإمارات.

وصمم الفريق عوازل حرارية تساعد على مواصلة تبريد البضائع أثناء وجود الحاويات على المدرج.

وتتكون هذه العوازل من صوانٍ خاصــــة يمكن إدخالها ضـــمن الحــــاوية تحتوي على الثلج الجاف، ويمكن تجديد هذه الصواني من دون التأثير على الشحنات. وكان الفريق الفائز قد توصل إلى هذا الحل المبتكر بعد سنتين من الأبحاث والتجارب المكثفة.

وبفضل هذا الابتكار الناجح أضحت الإمارات للشحن الجوي شركة الشحن الوحيدة في العالم التي توفر هذا الحل الفريد.

وفي قصة أخرى، استحق كل من كريج كول وبيتر ميلر، العاملين في دناتا أستراليا، جائزة الرئيس لإنقاذهم حياة أحد زملائهم.

وكان كريج وبيتر قد لاحظا أثناء فترة عملهما أن أحد زملائهما مطروح أرضاً، وتصرف كل منهما بوعي وحافظاً على هدوئهما بطريقة حالت دون فقدان حياة زميلهما.

وتناوب كريج وبيتر على تطبيق الإسعافات الأولية وتدليك عضلة القلب أثناء انتظارهما وصول سيارة الإسعاف.

كما فاز فريق آخر من قسم حلول تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات بجائزة الرئيس لمساهمتهم في تطوير وإيجاد حلول ذكية لمناولة حقائب الركاب. ومن أعضاء هذا الفريق صفاء خنفر من مواطني دولة الإمارات.

وتوفر الخدمة الجديدة للركاب إمكانية الاستعلام عن وقت وصول أمتعتهم على حزام الأمتعة..

حيث يمكنهم استخدام تقنية البلوتوث لإرسال تفاصيل الاتصال بهم ليتم عرضها على البطاقة. ويسمح هذا الابتكار للعاملين في المطار تتبع الأمتعة وتحديد الحقائب التي يجب إنزالها من الطائرة.

ويتميز هذا النهج بأنه صديق للبيئة حيث يسهم في الحد من المعاملات الورقية، وتم اختباره بنجاح في أربعة مطارات رئيسة حول العالم أثناء فترات الذروة.