عقارات

“أبوظبي” تعتمد مشاريع بنية تحتية بتكلفة 204 ملايين درهم

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مجموعة من مشاريع البنية التحتية بتكلفة إجمالية تبلغ 204 ملايين درهم.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على ترسية مشروع أعمال التطوير في محطة كهرباء السعديات الرئيسية بقيمة إجمالية تصل إلى 47.5 مليون درهم، ويهدف المشروع إلى تأمين تغذية أحمال جزر أبوظبي والسعديات والريم.

كما وافقت اللجنة التنفيذية على ترسية مشروع أعمال تحويل الخطوط الهوائية (الشامخة – نقطة الربط بالفاية) إلى محطة كهرباء جنوب الشامخة بقيمة تقديرية 39.5 مليون درهم، ويهدف المشروع إلى تأمين الأحمال اللازمة لمحطة كهرباء جنوب الشامخة الجديدة وتغذيتها بالطاقة اللازمة.

واعتمدت اللجنة أيضاً مشروع تركيب كابلات ومعدات كهربائية في منطقة العين بمبلغ وقدره 22.5 مليون درهم، ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة شبكة الكهرباء ومواكبة متطلبات التوسع العمراني والسكاني والتجاري في المنطقة.

ووافقت اللجنة التنفيذية على ترسية مشروع تصريف مياه الأمطار في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، بقيمة 30.8 مليون درهم، ليبلغ طول الخط الاجمالي 4600 متر إضافةً إلى عملية استكمال أعمال إنشاء بحيرة لتجميع مياه الأمطار.

كما اعتمدت اللجنة ترسية مشروع أعمال تشغيل وتطوير وصيانة الحدائق والزراعات التجميلية العامة بمنطقة زاخر الزراعية وتوابعها في مدينة العين بقيمة 22.7 مليون درهم، ويهدف المشروع لتعزيز استدامة المساحات الخضراء .

ووافقت اللجنة على ترسية مشروع تشغيل وصيانة الزراعة التجميلية وشبكات الري المحلية بمدينة خليفة ومدينة شخبوط ومدينة محمد بن زايد بقيمة 20.8 مليون درهم.

ويتضمن المشروع الأعمال الزراعية من مسطحات خضراء وأعمال التجميل الصلب من مجسمات وأعمال الزينة والنوافير والانارة بالإضافة الى أعمال تشغيل وصيانة شبكات الري المحلية وملحقاتها مما يحافظ وبشكل مستمر على المظهر العام للمدن الثلاث.

ووافقت اللجنة التنفيذية على ترسية مشروع إنشاء طرق داخلية في المنطقة الصناعية بمحضر الجفن في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة بقيمة 20.2 مليون درهم. ويهدف المشروع الى إنشاء طرق داخلية بطول 10 كم بما في ذلك اللوحات المرورية وعلامات الطريق داخل المنطقة الصناعية لتتلاءم مع الاستخدامات الصناعية.

ووافقت اللجنة التنفيذية على خدمة الحجز المنزلي للمركبات، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات الشرطية المقدمة للجمهور.