اخبار

“موانئ دبي” تناول 31.4 مليون حاوية خلال النصف الأول

أعلنت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة مناولتها 31.4 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، عبر محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية، خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلة نمواً في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 2.5%، فيما بلغت الزيادة على أساس المقارنة المثلية 1.2% مقابل الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضحت الشركة في بيان أن «النمو خلال النصف الأول من 2016، جاء مدفوعاً إلى حد كبير بأداء محطات الشركة القوي في أوروبا وشبه القارة الهندية، في حين اتسمت الظروف في أستراليا وأميركا اللاتينية بالتحديات»، مبينة أن «أداء إقليم الإمارات، الذي ناول 7.4 ملايين حاوية نمطية، شهد انخفاضاً بنسبة 6.0% على أساس سنوي، نتيجة لانخفاض مناولة البضائع ذات هامش ربحية أقل».
وأضافت أن «المحطات الموحدة التابعة لـ(موانئ دبي العالمية)، ناولت 14.6 مليون حاوية نمطية، خلال النصف الأول من عام 2016، بنسبة نمو بلغت 1.6% على أساس التقارير المحاسبية، بينما انخفض النمو في الأحجام الموحدة بنسبة 1.4% على أساس المقارنة المثلية.
وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، سلطان أحمد بن سليم، إن «محفظة أعمالنا تواصل تحقيق النمو، رغم ظروف السوق الصعبة، ونتوقع أن يتحسن الأداء في النصف الثاني من العام، في ضوء زيادة إسهام الطاقة الاستيعابية الجديدة في (روتردام) في هولندا، و(نافا شيفا) في الهند، و(لندن غيتواي) في المملكة المتحدة، و(ياريمشا) في تركيا».
وأضاف بن سليم أن «التقدم الذي حققته المجموعة في النصف الأول من عام 2016 شجعنا على الاستمرار بالتركيز على تحقيق الربحية، من خلال استهداف البضائع التي تحقق هوامش ربح أعلى، ومن خلال تعزيز فاعلية العمليات التشغيلية وإدارة النفقات»، معرباً عن ثقته «بقدرة موانئ دبي العالمية على تلبية توقعات السوق لكامل العام».