مطارات دبي تبحث خطتها الاستراتيجية للأعوام 2017-2025

share on:
مطار دبي

أكد ماجد الجوكر، نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي أن الشركاء الاستراتيجيين على رأس سلم أولويات مطارات دبي وخطتها الاستراتيجية 2017 – 2025.

وأوضح الجوكر أن ذلك بهدف المضي قدما على طريق تحقيق تطلعاتها بجعل مطار دبي الدولي النموذج في العالم في خدمة المتعاملين وإسعادهم بما يتواكب مع توجهات حكومتنا الرشيدة.

وأشاد الجوكر بدور إدارة أمن المطارات وإقامة دبي وجمارك دبي، مشيرا إلى أن التنسيق والتعاون المشترك فيما بين الجميع هو سر من أسرار نجاح مطارات دبي خاصة مع توقع ارتفاع عدد مستخدمي مطار دبي إلى ” 89 ” مليون مسافر خلال العام الجاري وإلى ” 143 ” مليون مسافر في مطاري دبي الدوليين – مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال – خلال العام 2020.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمطارات دبي مع ممثلي الشركاء الاستراتيجيين لبحث أحدث المستجدات الواردة في خطة دبي الاستراتيجية للعام 2017 – 2021 وسبل الارتقاء بالتعاون المشترك في كل ما من شأنه تعزيز الإجراءات الأمنية من خلال اعتماد التقنيات والأنظمة المتطورة والأمن الذكي وتسريع انجاز الإجراءات عند كل المنافذ ونقاط التفتيش بما يضمن راحة المسافرين وإسعادهم وجعل سفرهم عبر مطارات دبي تجربة ممتعة.

وحسب توقعات خطة مطارات دبي الاستراتيجية 2017 – 2025 من المستهدف أن ترتفع حصة قطاع الطيران إلى ” 195 ” مليار درهم أي ما يوازي 37.5% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي وتوفير نحو ” 745 ” ألف فرصة عمل خلال العام 2020.

كما تتوقع الخطة ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين عبر مطاري دبي الدوليين وهما ” مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال” إلى ” 143 ” مليون مسافر في 2020.

Print Friendly

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  مؤشر دبي يغلق منخفضاً 0.6 %
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: