اخبار

محمد بن راشد يطلق مشروع مئوية الإمارات 2071

محمد بن راشد آل
محمد بن راشد آل

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مشروع مئوية الإمارات 2071، وذلك في جلسة مجلس الوزراء اليوم.

واشار الشيخ إلى أن المشروع يهدف إلى وضع رؤية تمتد إلى خمسة عقود لتجهيز دولة الإمارات لأجيال المستقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الرؤية تستند إلى محاضرة أخي محمد بن زايد لأجيال المستقبل.. والهدف أن يعيشوا حياة أسعد في بيئة أفضل ومع فرص أكبر وتواصل أقوى مع العالم”.

وأشار إلى أن مئوية الإمارات تضم أربعة محاور: التعليم والاقتصاد والتطوير الحكومي، والتماسك المجتمعي، ونهدف إلى أن تكون الإمارات أفضل دولة في العالم في 2071.

وقال: “تهدف الرؤية أيضاً لتطوير تعليم يركز على التكنولوجيا المتقدمة والهندسة، ويبني منظمة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل”.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مجالس استشارية للشباب في كافة القطاعات لأخذ آرائهم كما سيتم تطوير استراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : لدينا خطط حتى عام 2021 .. ومع مئوية الإمارات سيتكون لدينا رؤية للأجيال تمتد لخمسة عقود وتشكل خريطة واضحة للعمل الحكومي طويل المدى.

وشدد على أن أجيال المستقبل سيحتاجون ممكنات نضعها من اليوم، وأسسا نرفعها من الآن، وبيئة للنمو، لافتاً إلى أنه لا بد من التفكير من هذه اللحظة.

وأضاف أخيراً: “تسارع التغيرات حولنا يتطلب تجهيز أجيالنا بأدوات جديدة ومعارف مختلفة ومهارات تمكنهم من النجاح في عالم سيكون مختلفا تماما عن عالمنا اليوم”.