“مجلس الوزراء الإماراتي ” يدرس تفعيل سياحة الترانزيت عبر مطارات الدولة

share on:

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي تشكيل لجنة مؤقتة لإعداد سياسة عامة لتأشيرات الترانزيت في الدولة، والتي تهدف إلى منح ركاب الترانزيت الفرصة للتعرف على معالم الإمارات.

وسيتم تشكيل فرق عمل لإعداد السياسة العامة لتأشيرات الترانزيت في الدولة برئاسة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

ومن المقرر أن يتولى الفريق إعداد سياسة عامة لتأشيرات الترانزيت في الدولة، وعلى أن تتضمن السياسة رسوم التأشيرات و آليات زيادة عدد مستخدميها ودراسة الآثار المترتبة على سياحة الترانزيت.

وكانت مؤسسة مطارات دبي قد أشارت إلى أنها تخطط لإقامة مشروع مدينة “دبي المصغرة”، والذي يتيح لمسافري الترانزيت التعرف على الإمارة خلال فترة الإنتظار.

وكانت المؤسسة قد أشارت إلى أن فكرة المشروع تعتمد على تنظيم جولة سياحية لكل مسافر ترانزيت تأخذ بالحسبان ظروفه وموعد رحلته وتمكنه من التعرف على إمارة دبي بشكل تفاعلي.

وبينت أن المشروع يهدف إلى تشجيع مسافر الترانزيت على مغادرة المطار والتعرف على دبي إذا كانت فترة الإنتظار تزيد عن 4 ساعات، أو توفير جولة سياحية تفاعلية بالصوت و الصورة لفترة الإنتظار إذا كانت أقل من 4 ساعات عن طريق استخدام الأجهزة القابلة للارتداء وتقنية الاستجابة للحركة لتنظيم ومتابعة جولة الزائر.

وكانت المؤسسة قد أوضحت أن متوسط إنفاق المسافر في دبي يصل إلى 9 دراهم، بينما يصل إلى 966 درهماً داخل الإمارة، لافتة إلى ان هناك 4.5 مليون مسافر ترانزيت يمرون عبر دبي شهرياً وما يقارب من 46 مليون مسافر ترانزيت سنوياً يصلون إلى دبي دون زيارتها.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  "أبوظبي للسياحة" : الفنادق استقبلت 2.6 مليون نزيل خلال 2015
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: