طيران

“فلاي دبي” تتوقع قفزة في أعداد المسافرين خلال يوليو

توقعت فلاي دبي التي تسير رحلاتها من المبنى 2 في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، قفزة في أعداد المسافرين بين 5 و9 يوليو. وأشارت الناقلة إلى أنه مع 125 رحلة يومياً تسيرها الناقلة سيكون المطار مزدحماً، لذا دعت المسافرين إلى الوصول إلى المطار قبل موعد الرحلة بأربع ساعات، مشددة على أن مكاتب إنهاء إجراءات السفر وتسجيل الأمتعة تغلق قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع.

وقالت إنه يمكن إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل حتى 90 دقيقة من موعد الرحلة، وهذه الخدمة متوفرة إلى جميع وجهات فلاي دبي عدا جدة والمدينة.

وأوضحت أنه إذا لم يتح الوقت لإنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت فيمكن استخدام أكشاك الخدمة الذاتية في الفترة ما بين 24 وحتى 1 ساعة قبل موعد الرحلة، ويحتاج المسافر إلى رقم الحجز وجواز سفر قابل للقراءة إلكترونياً، ليختار المقعد وطباعة تصريح الصعود إلى الطائرة عبر ضغطة زر، وإن كان يحمل أمتعة كبيرة فيمكنه إنزالها لدى مكتب الأمتعة ليتم وضع ملصقات اللازمة عليها وشحنها إلى الطائرة، دون الاصطفاف في طابور إجراءات السفر.

وأكدت الناقلة على ضرورة التأكد من أبعاد ووزن المتاع قبل التوجه إلى المطار، ويمكن حمل أمتعة يد يبلغ وزنها حتى 7 كيلوغرامات على متن الطائرة، بالإضافة إلى حقيبة جهاز كمبيوتر محمول أو حقيبة يد مجاناً على الدرجة السياحية، فيما يمكن لمسافري درجة رجال الأعمال حمل عدد 2 من أمتعة اليد على متن الطائرة بوزنٍ إجمالي يبلغ 15 كيلوغراماً.

ويجب حزم السوائل في حقيبة شفافة سهلة الفتح والإغلاق، والأجهزة المزودة ببطاريات الليثيوم ممنوعة، وذلك مثل عجلات وألواح التوازن، وهذه يمنع حملها مع الأمتعة المسجلة كذلك

والنظام الترفيهي لكل مقعد بطائرات فلاي دبي يقدم أكثر من 2,000 ساعة من الترفيه بالعربية والإنجليزية والهندية والروسية، وقد أطلقت الناقلة مؤخراً خدمتي الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) والبث التلفزيوني الحي على متن رحلات مختارة.