عبد العزيز الحبيب: دبى نقطة انطلاق “الخزامى” للعالمية

share on:

الرئيس التنفيذى لـ”الخزامى” :

سنبحث عن شراكة مع شركات الطيران والقطاعات المكملة للضيافة

الحبيب :

خدماتنا خارج الإطار التقليدى فهى خدمات متكاملة ومتنوعة وفقا لاحتياجات المسافر

 

عملت شركة الخزامى  باستمرار على تطوير كوادرها التي ساهمت في نجاح الشركة وتوسع أعمالها في إدارة فنادق فئة الخمس نجوم بالمدن الرئيسية بالمملكة، ومنها (فندق ومارينا البيلسان بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية شمال جدة وفنادق في العاصمة المقدسة، والمنطقة الشرقية) حتى أصبحت الشركة الرائدة في إدارة الفنادق بالمملكة. واليوم تفتح الشركة أول مكاتبها فى دبى , وذلك بحسب عبد العزيز الحبيب الرئيس التنفيذى للشركة .

فى ظل النجاح الذى حققته شركة الخزامى فى السعودية , ماهى الأسباب التى دفعتكم للتوسع فى دبى ؟

اسم الخزامى معروف فى المملكة ومنتشر بشكل قوى جداً, لذا تطلب الأمر خطوة جديدة فكانت التوسع فى دبى والانتشار خلرج حدود المملكة وبكل دول الخليج  ثم لاحقا الوصول للعالمية وتحقيق الانتشار على الصعيد الدولى . فخدمتنا متنوعة فى قطاع الضيافة ودبى أصبحت إحدى النقاط  الرئيسية بالعالم يمكن من خلالها تحقيق نمو أمثل لأعمالنا , وهدفنا من التواجد هنا أن تكون دبى نقطة انطلاقتنا للعالمية .

 

هل ستقوم  استراتيجتكم فى دبى على التملك أم ستكتفون بإدارة الفنادق ؟

نحن نبحث عن الفرص الفضل لجميع الشركاء ,لذلك فإن جميع الخيارات مفتوحة , وبالتالى سنقيم الفرص المتاحة وسنختار الأسلوب الأمثل لنا ,سواء كان إدارة أم تملك .

 

ماذا عن نوعية مشاريع الشركة فى دبى هل ستكتفون بالضيافة أم ستتجهون لمراكز التسوق ؟

الفندقة  اليوم ليست بمنظور النوم فقط , الضيافة الآن هى منظومة متكاملة تشمل الترفيه وغيره , ونحن سنعمل وفقاً لجدوى الفكرة أو المشروع . فإذا كانت الفكرة ذات جدوى وملائمة سنخوض التجربة فورا . بمعنى أنه إذا كان من الأنسب لنا العمل بقطاع الترفيه ومراكز التسوق سنتجه إليها على الفور .

اقرأ ايضا  دبي المالي يغلق مرتقعا بـ 2.6 %

نحن فى مرحلة إعداد دراسة فعالة , ولسنا فى عجلة من الأمر, سنقوم بدراسة متأنية نقدم من خلالها قيمة مضافة للدولة التى نعمل بها ولشركائنا فى نفس الوقت .

بعد الإمارات ماهى الدولة التى تعتزمون التوسع بها ؟

نحن الآن لا نركز على الإمارات فقط , نحن نركز على دول الخليج  بالدرجة الأولى من خلال دبى فهى مركز تجارى عالمى ومحط التقاء كثير من رجال الأعمال من خلال  الفعاليات والمؤتمرات والندوات  وهذا ما دفعنا للتواجد فى دبى, كما سنركز  أيضا على جذب مستثمرين  لأعمالنا  فى السعودية حيث سنعمل على قطاع الحج والعمرة والزيارة حيث نتواجد بقوة فى الرياض وقريبا سندخل المنطقة الشرقية .

 

هل ستعقدون شراكات مع شركات الطيران ؟

هذا جزء من الأهداف , سنبحث عن شراكة مع شركات الطيران والقطاعات المكملة للضيافة مثل العقار والخدمات المالية . كما نخطط لإدخال توكيلات جديدة للمسافرين من خلال هذا المكتب حيث أن دبى فى مصاف المدن العالمية وموقعها ممتاز لتعريف العالم بنا .

 

برأيك ماهى مميزات ” الخزامة ” فى قطاع الضيافة ؟

نعتمد بالدرج الأولى على نوعية المسافر , ففى قطاع الحج والعمرة نقدم لهم خدمات متكاملة , ولدينا فنادق عدة فى مواقع الزيارات المقدسة .

أما على نطاق الأعمال  نمنح الزائر عدة تسهيلات من حيث التنقل والاتصالات بحيث يتمكن من آداء عمله بسهولة ويسر . خدماتنا خارج الإطار التقليدى فهى خدمات متكاملة ومتنوعة وفقا لاحتياجات المسافر .

تعليقات

comments

share on:
share on: