دائرة المالية المركزية بالشارقة تبدأ تحصيل رسم البحث العلمي

share on:

بدأت العديد من الجهات الحكومية المعنية في إمارة الشارقة بتحصيل رسم البحث العلمي بعد قيام الدائرة المالية بإنجاز عملية الربط المركزي وتعريف كافة الجهات بآلية تحصيل هذه الرسوم.

وأنهت دائرة المالية المركزية بالشارقة وضع آليات تحصيل رسم البحث العلمي، والذي يقضي بتحديد 10 دراهم كرسم دعم للأبحاث العلمية عن كل معاملة ولجميع الرسوم المحددة وفق التشريعات السارية في الإمارة.

وتختص دائرة المالية المركزية بالتنسيق مع الجهات الحكومية في كل ما يتعلّق بأنظمة وضوابط استيفاء الرسم المحلي وتحصيله لصالح الجهة المستفيدة ، كما تتولى الدائرة مهمة فتح حساب مصرفي خاص تودع به جميع الرسوم المحلية والمحصلة من تطبيق أحكام هذا القرار، ويكون لها صلاحية إدارة هذا الحساب والإشراف عليه وفق المرسوم الاميري.

وكان قرار المجلس التنفيذي قد استثنى من هذا الرسم، المعاملات التي يقل رسمها الأصلي عن مبلغ 50 درهماً، والغرامات التي يقل رسمها الأصلي عن 50 درهماً، والمعاملات العلاجية والخدمات الطبية في أي من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية العاملة في الإمارة، إلى جانب أية معاملات أخرى يوافق المجلس على إعفائها من الرسم المحلي بناءً على عرض الرئيس.

Print Friendly

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  97 فندقاً قيد الإنشاء في الإمارات تضم 28 ألف غرفة
share on:
share on: