“جيتكس” 2016

“جيتيكس” تتوسع لتغطي أكثر من 27 مطاراً ومحطة

أكد عادل مارديني المدير التنفيذي والرئيس لشركة جيتيكس أن الشركة التي انطلقت من مدينة دبي لتقدم خدمات الطيران الخاص بأعلى المعايير والخدمات الأرضية والدعم الجوي لكبار الشخصيات، توسعت لتغطي القارات الخمس، مع أكثر من 27 مطاراً ومحطة، تقدم فيها خدمات أرضية مباشرة للطائرات الخاصة، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز عمليات في أهم ثلاث مدن اقتصادية في العالم حاليا، وهي دبي وميامي وبكين.

وأشار مارديني إلى أن قيام الشركة بافتتاح صالة خدمات جديدة في مطار آل مكتوم الدولي لخدمة الطائرات الخاصة لرجال الاعمال يعد نقلة نوعية، إذ يساعد مبنى كبار الشخصيات على تعزيز مستوى الخدمات في المطار فضلاً عن توفير أرقى المعايير للمسافرين من رجال الأعمال وكبار الشخصيات مقارنة مع أفضل المطارات في العالم.

كما سيعزز مبنى كبار الشخصيات الجديد تجربة السفر ويأخذها الى مستوى أعلى.

وحول الاستثمارات في مبنى الطيران الخاص، قال إن الشركة خصصت ميزانية قدرها 70 مليون درهم تم استثمار نحو 35% منها في مبنى الطيران الخاص في مطار آل مكتوم في 2016 وسيتم استثمار الباقي خلال عامي 2017-2018 في بناء الهانغارات ومصفات الطائرات المظللة.

وبين مارديني أن الشركة تقدم في دبي خدمات الطيران الخاص، والمناولة الأرضية، ومتابعة الطائرات الخاصة، التي تجول حلو العالم، لافتا إلى أن افتتاح صالة الطيران الخاص، دليل على استراتيجية الشركة، التي تستهدف التوسع المستمر في دبي وحول العالم.

وأضاف مارديني أن شركة جيتيكس خصصت ميزانية، قدرها 70 مليون درهم استثمر 35 % منها في مبنى الطيران الخاص في مطار آل مكتوم، خلال العام 2016 وسيتم استثمار الباقي خلال عامي 2017-2018 في بناء «الهنغارات ومصفات الطائرات المظللة».

وشدد على أن الاستثمار الأهم لشركتنا كان في الموارد البشرية وتأهيل الكادر الفني وإعداده ورفع الكفاءة لتقديم أعلى معايير خدمات الطيران وأن نكون مميزين في خدمتنا لنتماشى مع تميز دبي، وقال ان الشركة حرصت على الاستجابة لدعوات اصدقاء البيئة عبر استخدام المعدات الصديقة للبيئة.

وتوقع مارديني ارتفاع معدلات النمو في حركة الطيران وفي مطار آل مكتوم من خلال المبنى المميز ومستوى الخدمات العالمية الراقية المقدمة لتصل إلى 20-25 % خلال السنة المقبلة وإلى 40-45 % في 2020.

وأوضح أنه بالإضافة إلى دبي، فإن الشركة لها وجود حاليا في عدد من الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن اطلاق الشركة رسمياً جاء في معرض دبي للطيران عام 2005، لتنطلق نحو العالمية وبدأت خدماتها الأرضية المباشرة في باريس، وإيرلندا، والمكسيك وتشيلي وميامي وبكين والمغرب.

قال رئيس جيتيكس إن الخدمات الجوية والأرضية المقدمة خلال العام الماضي، تجاوزت 320 ألف خدمة متنوعة لأكثر من 11 ألف طائرة تابعة لـ 1070 مشغل طيران. وقال إن شركتنا تؤمن بالعمل على استراتيجيات المدى الطويل والتخطيط للمستقبل، مشددا على أن الرؤية المستقبلية لقطاع الطيران في المنطقة والتخطيط للمدى الطويل والاستعداد الكامل تمثل استراتيجية الشركة للتعامل مع زيادة الطلبات.