أسواق السلع

تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، الإثنين، وسط حالة عدم اليقين بشأن توقيت رفع الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين أضافت قوة العملة الأمريكية مؤخراً مزيدًا من الضغط على المعدن الأصفر.
ومن المتوقع أن تقع بيانات النمو في الربع الثالث في الولايات المتحدة وكذلك تصريحات صناع السياسة بالفيدرالي هذا الأسبوع تحت عدسة الأسواق بحثاً عن أي مؤشرات عن احتمال رفع سعر الفائدة.
وأظهرت بيانات هيئة تداول العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة خفض صناديق التحوط ومديري الأموال مراكزهم الدائنة في عقود “كومكس” للذهب في الأسبوع المنتهي في 18 تشرين الأول للأسبوع الثالث على التوالي.
وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو “جون ويليامز” قد جدد دعوته الجمعة الماضية لرفع أسعار الفائدة قريباً، مصرحاً للصحفيين بأن “هذا العام سيكون جيداً” لرفع أسعار الفائدة.
من جانبه أشار “مارك تو” رئيس قسم الأبحاث في المجموعة المالية “وينج فانج” إلى أنه في ظل تصاعد الخطر في الفترة القادمة، يتجه معظم الناس إلى تسييل جزء من ممتلكاتهم محاولين وضع أنفسهم في موقف أكثر أماناً.
وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.11% إلى 98.585 نقطة، في تمام الساعة 10:52 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
وانخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.11% إلى 1266.30 دولار للأوقية.
في حين ارتفعت عقود الفضة بنسبة 0.90% إلى 17.65 دولار للأوقية.