استثمار

بن كلبان : نتوقع زيادة أرباح “دبي للاستثمار” بنسبة 10% في 2016

توقع “خالد بن كلبان” العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “دبي للاستثمار” المدرجة في سوق دبي المالي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 10% في عام 2016 مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح في اتصال مع تلفزيون “سي أن بي سي عربية” أن القطاع العقاري هو أكثر القطاعات مساهمة في الربحية، مؤكدا على أن أداء الشركة خلال النصف الأول 2016 كان قويا.

وأضاف أن التأثير الإيجابي لتقلبات أسعار النفط على الشركة أكثر من التأثير السلبي، لاستفادة الشركة من انخفاض التكاليف، بينما انعكس الجانب السلبي على تأخير بعض المشاريع.

وأشار إلى وجود توجهات وخطط لإنشاء مجمع قريب لمجمع دبي للاستثمار في كل من السعودية والمغرب، لافتا إلى أن 70% من استثمارات الشركة في الإمارات بينما 30% منها بالخارج.

وأوضح أن مديونية الشركة تبلغ 4.4 مليار درهم، فيما تبلغ قيمة النقد المتوفر لديها 1.2 مليار درهم، إضافة الى 2 مليار درهم يمكنها ان توفرها من الاستثمارات المالية، مشيرا الى أن حجم السيولة لدى الشركة يوازي تقريبا حجم مديونيتها، وهو مؤشر إيجابي.

وارتفعت أرباح شركة “دبي للاستثمار”، إلى 515.9 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2016، وبنسبة 2 % مقارنة بالأرباح المحققة خلال نفس الفترة من عام 2015.