“برنت” يقلص خسائره خلال التداولات

share on:

وقعت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين تحت وطأة الضغوط مع تجدد مخاوف المستثمرين حيال الإنتاج الأمريكي، ولكن “برنت” قلص خسائره بعد أنباء عن دراسة “أوبك” إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

 

كانت شركة “بيكر هيوز” قد أعلنت الجمعة ارتفاع عدد منصات التنقيب عن الخام في أمريكا إلى 631 منصة خلال الأسبوع الماضي، مسجلةً أعلى مستوياتها منذ سبتمبر/أيلول 2015.

 

ونقلت “سي إن بي سي” تقريرا مفاده أن أعضاء “أوبك” يفضلون تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمشاركة منتجين من خارج المنظمة لما بعد يونيو/حزيران المقبل.

 

من جانبه، خفض بنك “جي بي مورجان” توقعاتها= لمتوسط سعر “برنت” إلى 55.75 دولار للبرميل في 2017 وإلى 55.50 دولار في 2018، كما خفض توقعاته لمتوسط سعر “نايمكس” إلى 53.75 دولار هذا العام وإلى 53.50 دولار للبرميل في العام القادم.

 

في غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بأقل من 0.1% إلى 100.1 نقطة، وهو ما خفف الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

 

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بنسبة 1.1% إلى 48.2 دولار للبرميل في تمام الساعة 06:23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما تراجع خام “برنت” بنسبة 0.4% إلى 51.5 دولار للبرميل عقب خسائر تجاوزت 1%.

Print Friendly

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  إيران تحث منتجي النفط على مواصلة المحادثات من أجل تثبيت الإنتاج
share on:
share on: