اسواق عالمية

انخفاض الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات

متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية يوم الاثنين. تصوير: رويترز.

انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات بعدما هبطت بأكبر وتيرة يومية في تسعة أشهر خلال تعاملات الأربعاء، مع تواصل مخاوف المستثمرين إزاء الاضطرابات السياسية في الولايات المتحدة واحتمال تأثيرها على تعهدات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن النمو.

وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بنسبة 0.25% إلى 390 نقطة، في تمام الساعة 10:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.35% إلى 7478 نقطة، وهبط مؤشر “داكس” الألماني بمقدار سبع نقاط إلى 12624 نقطة، فيما تقدم المؤشر الفرنسي “كاك” بمقدار ثلاث نقاط إلى 5321 نقطة.

وارتفعت حدة المخاوف وعدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة بعدما قالت تقارير إن الرئيس “ترامب” طالب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المقال بغض الطرف عن التحقيق في علاقة مستشاره للأمن القومي السابق “مايك فلين” بروسيا.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات صادرة اليوم، تراجع معدل البطالة في فرنسا إلى 9.6% خلال الربع الأول من 10% خلال نهاية عام 2016، ليبلغ بذلك أدنى مستوياته في خمس سنوات.

وتعقد الحكومة الفرنسية المعينة حديثًا أول اجتماع لها اليوم، فيما يلتقي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة عدة ملفات على رأسها الدفاع والأمن.