أسواق السلع

انخفاض أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي، بعدما لامست أعلى مستوياتها في شهر مطلع هذا الأسبوع، بالتزامن مع تزايد توقعات رفع الفائدة مجددًا هذا العام، وقبيل صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.30% إلى 1252.90 دولار للأوقية، فيما تراجعت عقود الفضة تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.40% إلى 18.175 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:35 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وبلغ المعدن النفيس أعلى مستوياته خلال شهر في ختام تعاملات الإثنين مدفوعًا بتراجع الدولار واسع النطاق أمام العملات الرئيسية، إلا أن استقرار العملة الأمريكية ومكاسب الأسهم العالمية شكلا ضغوطًا على هذه المكاسب ودفعا المعدن اللامع للتراجع.

وتزايدت توقعات رفع الفائدة هذا العام، بعدما أعلن عدد من مسؤولي الفيدرالي دعمهم لرفعها مجددًا خلال الأشهر المقبلة، ومنهم من أيد الرفع لمرة إضافية ومنهم من أيد ثلاث زيادات أخرى بالفائدة حتى نهاية 2017.

وتترقب الأسواق اليوم القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع السنوي الرابع للعام الماضي، مع توقعات بارتفاعها إلى 2% من 1.9%.