النفط يهبط مع تواصل النمو في نشاط التنقيب في الولايات المتحدة

share on:

هبطت أسعار النفط مدفوعة بتواصل النمو في نشاط التنقيب في الولايات المتحدة، وتزامنًا مع أنباء عن امتثال ضعيف للمنتجين المستقلين لاتفاق خفض الإنتاج، ورغم تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.75% إلى 51.37 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:03 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

فيما تراجع خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 1% إلى 48.29 دولار للبرميل.

وتزامن ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.10% إلى 100.18 نقطة، وعادة ما يشكل انخفاض قيمة العملة الأمريكية دعمًا لأسعار السلع ومن بينها النفط.

وأظهرت بيانات “بيكر هيوز” للخدمات النفطية الجمعة، ارتفاع عدد منصات التنقيب في الولايات المتحدة بمقدار 14 منصة إلى 631 منصة خلال الأسبوع الماضي، وهو الارتفاع التاسع على التوالي.

من ناحية أخرى، نقلت “رويترز” عن مصادر مطلعة نهاية الأسبوع الماضي، قولها إن مستوى امتثال المنتجين غير الأعضاء المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بلغ 64% فقط خلال فبراير/ شباط.

وفي نفس الوقت أفادت “رويترز” بأن اللجنة الفنية لمنظمة البلدان المصدرة للنفط تقدر امتثال بلدان “أوبك” بنسبة 106% خلال الشهر الماضي، بحسب مصادر.

Print Friendly

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  أسعار #النفط تتحول إلى الارتفاع
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: