المستشار المالي لـ “دانة غاز”: الشركة رفضت مقترح التسوية من حاملي الصكوك

share on:

أكد آرون ريدي من شركة HOUIHAN LOKEY المستشار المالي لشركة “دانة غاز” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن الشركة رفضت مقترح التسوية من حاملي الصكوك الذي تقدموا به أمس.

وأوضح في مقابلة مع “قناة العربية” على أن الشركة تعتبر أن العرض المقدم من حملة الصكوك غير واقعي ومرفوض، ولا يأخذ الوضع المالي والقانوني للشركة بعين الاعتبار.

وأشار إلى أن الشركة ستواصل الإجراءات القانونية في المحاكم المعنية بخصوص موضوع الصكوك، مضيفاً أن الشركة على ثقة من متانة موقفها.

ولفت إلى ان الشركة عملت على تقديم عرض إعادة هيكلة للصكوك، موضحاً أن العرض الذي تقدمت به قانوني للصكوك القائمة، ويجنب حملة الصكوك الإجراءات القانونية وخسارة رأس المال، مبيناً أن هذا العرض غير مطروح حالياً نتيجة لرفضه من لجنة حاملي الصكوك.

و كانت لجنة تمثل حاملي صكوك تبلغ قيمتها 700 مليون دولار أصدرتها شركة دانة غاز الإماراتية قد تقدمت أمس بمقترح للشركة بإعادة هيكلة الصكوك.

وشملت بنود المقترح سداد دفعة نقدية لحاملي الصكوك قدرها 300 مليون دولار وتمديد أجل الاستحقاق ثلاث سنوات والإبقاء على معدلات الربح الدورية الحالية للمستثمرين.

وكانت دانة غاز قد رفضت سداد قيمة الصكوك التي تستحق في أكتوبر تشرين الأول على أساس أن تغييرات في ممارسات التمويل الإسلامي خلال السنوات الماضية تجعل تلك الصكوك مخالفة للقانون في الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  "إعمار " تدعو شركات المقاولات لتنفيذ مركز تجاري في "تلال دبي"
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: