أسواق السلع

ارتفاع أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بعد الاختبار الصاروخي الجديد من قبل كوريا الشمالية واستمرار المخاوف السياسية المحيطة بالرئيس “ترامب” مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن.

وذكرت تسريبات يوم الجمعة أن مستشارا كبيرا في إدارة “ترامب” متهم بتواطؤ محتمل مع روسيا خلال الحملة الانتخابية التي جرت العام الماضي وأن “ترامب” كان يتفاخر أمام المسؤولين الروس بإقالة رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال وزير الخارجية “ريكس تيلرسون” إن الرئيس قد ذكر إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي لشرح سبب عدم قدرته على إيجاد مجالات للتعاون مع موسكو.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.14% إلى 1255.40 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:38 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وقالت كوريا الشمالية اليوم إنها اختبرت بنجاح صاروخا متوسط ​​المدى لتتحقق من دقة توجيه صواريخها.

وقال “برناباس جان” المحلل في “أو سي بي سي” في مذكرة “إن النظرة المستقبلية للذهب لا تزال ضبابية نسبيا في هذه المرحلة، نظرا للقلق الجيوسياسي المستمر واحتمال رفع سعر الفائدة في الشهر المقبل”.

وقامت صناديق التحوط وغيرها من مديري الأموال بتخفيض صافي مراكزها لشراء الذهب في بورصة “كومكس” للأسبوع الثالث على التوالي في الأسبوع المنتهي في 16 مايو/أيار، ليصل بذلك إلى أدنى مستوياته في شهرين وفقا لما أظهرته بيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية.