صناعات

البنيان: مبيعات “سابك” بلغت 34.5 مليار ريال خلال الربع الثاني

قال يوسف عبد الله البنيان الرئيس التنفيذي المكلف للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، إن التكاليف في الشركة انخفضت بنسبة 18 % في الربع الثاني على أساس سنوي.

وأوضح البنيان اليوم حسبما أوردت “رويترز”، أن إعادة الهيكلة وانخفاض أسعار اللقيم في أوروبا والصين ساهما في انخفاض التكاليف.

وبخصوص مبيعات الشركة، قال البنيان أنها بلغت 34.5 مليار ريال في الربع الثاني مقابل 42.1 مليار قبل عام، مبينا أن متوسط أسعار المبيعات ارتفع 11 %في الربع الثاني، كما ارتفع حجم الإنتاج بنسبة 3% في الربع الثاني مقارنة بالربع الاول 2016.

وأشار إلى أن تحسن أسعار النفط كان له تأثير إيجابي على أسعار البتروكيماويات، متوقعا أن تظل أسعار النفط مستقرة مثلما كان الحال في الربع الثاني.

وقال إن سابك تتطلع للتحول من بيع المنتجات إلى التصنيع في أفريقيا والولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها لا تواجه أي صعوبات في التمويل ونتمتع بوضع مالي جيد وستنظر في التمويل إذا لزم الأمر.

وبخصوص شركة ابن رشد قال أنه يتوقع اتضاح أداء الشركة بصورة أكبر بنهاية العام، كما اشار إلى ان سابك تدرس بيع بعض وحداتنا خارج المملكة وربما نعلن شيئا هذا العام.

وحققت “سابك” خلال الربع الثاني أرباحا فاقت التوقعات، حيث بلغت 4.7 مليار ريال بنسبة انخفاض قدرها 23% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.