اتصالات

“الاتصالات السعودية”: دمج الأبراج مع “موبايلي” يسير في الاتجاه الصحيح

قال خالد البياري الرئيس التنفيذي لـ “الاتصالات السعودية”، إنه لا يوجد تراجع في عدد المستخدمين بنهاية الربع الثاني ولكن هناك ثبات في الأعداد.

وتعليقا على نتائج الشركة خلال الربع الثاني 2017، قال البياري إن الشركة منذ فترة تركز على تحسين العلميات التشغيلية وتوجهاتها لا تتمثل في تخفيض التكاليف ولكن تحسين الأداء التشغيلي وهذا ما ظهر خلال الربعين السابقين.

وارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني 2017 إلى 2377 مليون ريال بزيادة قدرها 7% مقارنة بأرباح 2202 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الربع من العام الماضي.

وأكد البياري في تصريحات لـ”تلفزيون العربية” أن الاستثمارات الخارجية للشركة ساهمت في النمو الجيد في الأرباح، مضيفاً أن أداء العمليات الخارجية للشركة مثل عملياتها في الكويت والبحرين وماليزيا وغيرها كان مشجعاً.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ”الاتصالات السعودية”، إلى أن قطاع الاتصالات يواجه تحديات كبيرة لعدة أسباب مختلفة منها الأسباب التقنية والتنظيمية بالإضافة إلى التباطؤ الاقتصادي الذي أثر على نتائج الشركات.

وتوقع أن يشهد القطاع نمواً جيداً خصوصاً أن هناك توجه كبير نحو الاقتصاد الرقمي، مبينا أن قطاع الاتصالات والبنية التحتية التي توفرها شركات الاتصالات يمثل العمود الأساسي للاقتصاد الرقمي.

وفيما يتعلق بدمج أبراج الشركة مع “موبايلي”، قال إن الشركتين انتهت من جميع الدراسات وتم الاتفاق على الخطوط العريضة والآن تم التوافق على تعيين مستشار مالي.

وأشار إلى أن العملية تسير في الاتجاه الصحيح، مبيناً ان الكثيرون يرون بأن عملية الدمج تسير ببطيء ولكن هذا يعود لكونها عملية معقدة جداً.

وفي سياق آخر قال البياري أنه متفائل للحصول على الرخصة في عمان، مبينا أن الشركة تنظر للموضوع بجدية وتسعى للاستثمار في تقديم خدمات متقدمة وليس في تقديم خدمات الاتصالات الاعتيادية فقط.