استثمار

“إنفستكورب” يستحوذ على “أغروميورا” الإسبانية

أعلن بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس، أنه أتم صفقة الاستحواذ على «مجموعة أغروميورا». وبحسب الاتفاقية، سيحتفظ أفراد العائلة المؤسسة لـ«أغروميورا» وفريق الإدارة بحصة أقلية في الشركة.

وتعتبر «أغروميورا»، التي أُسست بمقاطعة برشلونة الإسبانية في عام 1986، إحدى الشركات المعروفة عالمياً في القطاع الزراعي، لا سيما في تنمية شتول الزيتون واللوز ونبات الكرمة وأشجار الفاكهة وتطويرها. وركّزت الشركة اهتمامها في البداية، على إنتاج نباتات الكرم وأشجار الفاكهة وتسويقها قبل أن تنتقل إلى إكثار أشجار الزيتون على المستوى التجاري عالمياً. ومنذ ذلك الحين بدأت «أغروميورا» في تنويع منتجاتها لتشمل تزويد المشاتل والمزارع بأشجار تطورها في مختبراتها وتتميز بمستوى عالٍ من الجودة والإنتاجية.

وشهدت «أغروميورا» خلال السنوات الماضية نمواً في مجال الأبحاث والتطوير، حيث وسّعت نطاق نشاطها ليشمل أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية واستراليا والشرق الأوسط. واليوم، تمتلك الشركة التي يعمل فيها أكثر من 1200 موظف حول العالم، 11 منشأة إنتاجية في 9 بلدان، تزود من خلالها سوقاً تضم أكثر من 300 مشتل و1500 مزرعة فيما يزيد على 25 بلداً. وتتطلع الشركة إلى إنتاج وبيع أكثر من 65 مليون نبتة في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2016.

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الإمارات: تعتمد «أغروميورا» نموذج أعمال متنوعاً وتتميز بفريق إداري عالي الكفاءة، الأمر الذي يفتح أمامها الباب للتوسع جغرافيا نحو أسواق جديدة. وكلنا ثقة بأننا قادرون على دعمها بخبرات مالية وتشغيلية مهمة ستساعدها على تحقيق أهداف وطموحاتها الاستراتيجية بعيدة المدى.