إنجاز المرحلة الثالثة من “أبوظبي مول” بتكلفة مليار درهم

share on:

أنجزت إدارة المشاريع في مكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان أعمال تطوير المرحلة الثالثة من مشروع “أبوظبي مول” في منطقة الزاهية بأبوظبي.

وأوضح سامي الخويطر مدير الإدارة أن تكلفة الأعمال الإنشائية والهندسية للمرحلة الثالثة تقدر بمليار درهم من دون تكلفة الأرض.

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة تتألف من برجين تم افتتاح أحدهما مؤخراً ويضم 1799 شقة سكنية ذات غرفة وغرفتين وثلاث غرف، بارتفاع 28 طابقاً، كما يضم البرج الثاني 330 شقة فندقية متنوعة ما بين الاستوديو وصولاً إلى ثلاث غرف، متوقعاً أن يتم افتتاحه نهاية العام الحالي.

وأضاف أن الإدارة تدرس تطوير المرحلة الرابعة من أبوظبي مول، لافتاً إلى أنها عبارة عن مساحات تجارية ومرافق ترفيهية ومطاعم وممشى ومبنى سكني ومبنى فندقي.

ولفت إلى أنه تم طرح مسابقة لإنجاز تصاميم المرحلة الرابعة مؤخراً تلقت فيها الإدارة 4 عروض تصاميم من شركات عالمية، متوقعاً بدء تصاميم المشروع خلال العام الحالي.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من أبوظبي مول نفذت خلال الفترة من 1996 إلى 2000، وتم من خلالها إنجاز المول التجاري، فيما ضمت المرحلة الثانية فندق روتانا بيتش، إضافة إلى إنجاز الأبراج أعلى المول.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  "المركزي" يوقف قبول الأموال الأجنبية من محال الصرافة
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: