“أوبر” تبحث بيع بعض أسهمها لـ”سوفتبنك” ومستثمرين آخرين

share on:

ناقش مجلس إدارة “أوبر تكنولوجيز” والمساهمون الرئيسيون في الشركة إمكانية بيع بعض أسهمهم لـ”سوفتبنك” وغيرها من المستثمرين المحتملين، بحسب ما أوردته “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر.

وتمثل المحادثات تحولًا رئيسيًا في توجهات “أوبر”، التي يدعمها أكثر من 500 مستثمر قاتلوا من أجل امتلاك حصة في أكبر الشركات الناشئة في العالم من حيث القيمة، ويأتي ذلك بعد سلسلة من الفضائح والنزاعات التي تعرضت لها الشركة هذا العام.

وقالت المصادر إن الصفقة يمكن أن تشمل استثمار أموال جديدة في مقدم خدمات مشاركة الركوب، لكن لم يتضح إلى الآن القيمة التي ستعتمد لهذه الأسهم.

وأشارت إلى أن الرئيس التنفيذي السابق للشركة “ترافيس كالانيك” والذي لا يزال في مجلس الإدارة، لم يعلم بالجهود التي تقودها شركة “Benchmark” -وهي أحد كبار المساهمين في “أوبر”- من أجل بيع حصة من الأسهم إلا في وقت متأخر، علمًا بأن “كالانيك” كثيرًا ما عارض فكرة السماح ببيع حصص المساهمين.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة مساهمين رئيسيين على الأقل لم يكونوا على دراية بجهود “بنشمارك” حتى صباح الجمعة الماضية، فيما بدأ اثنان من صغار المستثمرين في الشركة بالبحث عن صناديق استثمارية لشراء حصتيهما في “أوبر”.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  تراجع مؤشر "نيكي" من أعلى مستوياته في 3 أشهر
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: