سياحة

أحمد سعيد آل مكتوم يفتتح دورة ٢٠١٧ من معرضى الفنادق والترفيه بدبي

تفضل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطار دبي والرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الإمارات، بافتتاح الحدثين الرائدين لمجالي الضيافة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا – معرض الفنادق بدبي ومعرض الترفيه بدبي – صباح اليوم (الاثنين الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠١٧).

 

وفي إطار فعالياتهما التي ستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ بمركز دبي التجاري العالمي، يأتي هذا الحدثان – اللذان يقامان بالتزامن في موقع مشترك – لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات التي تؤثر على مجالي الضيافة والترفيه المتناميين في المنطقة، حيث يضمان أكثر من ٧٠٠ مورّد محلي ودولي من ٤٤ دولة مختلفة تشارك في الفعاليات.

 

وتحت مظلة معرض الفنادق بدبي، الذي أصبح في دورته الثامنة عشرة الآن، سيتم تمثيل كل ما يلزم لبناء وتطوير وصيانة الفنادق والمطاعم في المنطقة، من الديكورات إلى التقنيات بداخل الغرف. ومن بين كبار العارضين هذا العام، نذكر أسماء ريستونيك، ودايفرسي، وإتش بي، وبولي برودتكتس، ومجموعة لوكسيتان، ودبي لصناعة الأثاث، وإنترميتال، وبيرفيتو للتجارة، وهانيويل، وإم بي ديزاينز، وشوبا إنتيريورز، وأسا أبلوي هوسبتاليتي، و١٧٦٥ جيمني، وأو إس آند إي إنترناشيونال، وإيفرستايل، وأرتي كاسا، جنبًا إلى جنب مع الآلاف من العلامات التجارية البارزة الأخرى.

 

وستقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي إحدى المؤسسات التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي والمعنية بتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، بجلب ما مجموعه ٢٨ مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا إلى معرض الفنادق هذا العام، بما يمثل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الجديدة لسوق الشرق الأوسط التي تغطي التصميم الداخلي، والأمن، ولوازم الفنادق، وخدمات تقنية المعلومات، وغير ذلك.

 

وتعليقًا على مشاركة مؤسسة دبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، قال نائب الريس التنفيذي سعيد مطر المرّي: “تفخر المؤسسة بجلب 28 من أعضائها إلى معرض الفنادق بدبي الذي يشكل نقطة التقاء لصناعة الضيافة العالمية. يوفر الحدث منصة مثالية وفرصة قيمة لتحقيق هدفنا الاستراتيجي المتمثل في توفير نافذة عالمية لاستعراض قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتنافس محلياً بالتزامن مع النمو الهائل الذي يشهده قطاع الضيافة في إمارة دبي”.

 

ومن بين المنتجات المرتقبة التي تأتي إلى المعرض مع مؤسسة دبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لأول مرة هذا العام، سكاي ريفر، وهي تقنية جديدة تهدف إلى إضفاء طفرة على مجال الضيافة في المنطقة، وتسمح بتحويل الرطوبة في الهواء إلى ماء؛ ما يؤدي إلى إنتاج نحو ١٠ آلاف لتر من المياه النقية من الهواء الرقيق يومياً.

 

ومن المقرر انطلاق المؤتمر الجديد لمعرض الفنادق في دورة ٢٠١٧ – منتدى قيادة الضيافة في الشرق الأوسط – بكلمة رئيسية من عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري تحت عنوان “تطوير سوق الضيافة والسياحة: المنظور الحكومي”.

 

وفي إطار جلسات المؤتمر التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة لهذا الحدث، من المنتظر أن يشارك متحدثون يمثلون بعضًا من العلامات التجارية الرائدة في العالم، ومن بينها: ماريوت، وفيرمونت، وجميرا، وموفنبيك، وفور سيزونز، ونيكي بيتش، ووالدورف أستوريا، لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات تتراوح من “إستراتيجية المأكولات والمشروبات” إلى “المرأة في مناصب قيادية”.

 

ومن بين الفعاليات الأخرى التي سيجري تنظيمها خلال هذا الحدث، نذكر “دوري أبطال المشرفين الداخليين في الشرق الأوسط”، برعاية من ريستونيك ودايفرسي، وهو مسابقة أولى من نوعها في المنطقة، وكذلك “منصة عرض الأزياء”، التي تعرض أحدث الاتجاهات في أزياء الضيافة من خلال المصممين البارزين في أ. روناي.

 

وباعتباره الحدث الوحيد المتخصص في مجال الترفيه بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يقدم معرض الترفيه بدبي، الذي أصبح في دورته الخامسة الآن، فرصة فريدة من نوعها للعدد المتزايد من مشغّلي الفنادق والمنتجعات وصالات الألعاب الرياضية والمسابح والنوادي الصحية والمنشآت الترفيهية الأخرى في المنطقة للقيام بأعمال تجارية والتواصل والتعرّف على الاتجاهات الحالية.

ومن المتوقع أن يهيمن قطاع الرياضة واللياقة البدنية على أرض المعرض لدورة ٢٠١٧ في ظل مشاركة عمالقة المجال بما في ذلك ليس ميلز، وسيبيكس، وماتريكس، وسبورتس أرت، وولنيس ماستر، وتكنوجيم، ووتر روار التي تعرض أحدث المنتجات والابتكارات التي تهدف إلى صنع موجات في مجال اللياقة البدنية؛ من المشايات التي تولد الكهرباء إلى أحدث منتجات اللياقة البدنية القائمة على الواقع الافتراضي.

وسيشغل عملاق اللياقة البدنية وراعي المعرض، جونسون هيلث تك، أحد أكبر أجنحة العرض في هذا الحدث، لتسليط الضوء على منتجات جديدة تمامًا، من بينها “مدرب أداء إس درايف”، وهو مشاية ذاتية التشغيل، وزلاجات مرجحة، ومظلة مقاومة، ونظام ربط في جهاز واحد، و”جوني جي كرانكسيكل” من ماتريكس، وهو أول برنامج تمرينات رياضية يركز على الجزء العلوي من الجسم كوسيلة لبناء اللياقة البدنية لعضلة القلب.

وبالنسبة لمجال المسابح والنوادي الصحية المتنامي، سيعرض بعض أكبر الأسماء أحدث الاتجاهات في التصميم والصيانة وغيرها، بما في ذلك: فلويدرا الشرق الأوسط، وبالحصا للمشاريع، وفورتيكس، وغاريني. وفي إطار تغطيتها للمفروشات والتصاميم والإضاءة الخارجية، ستعرض شركات ميست أميركا، وترينتي هاموكس، وباراسول، ورينبو أوتدور، وبهاما أحدث التصاميم والابتكارات في هذا المجال. ويعتبر أول سرير تشمس ذاتي التبريد في العالم، كولسدون، أحد المنتجات العديدة التي سيتم إطلاقها لأول مرة في معرض هذا العام.

وأخيرًا، سيعود منتدى ذي فيت هاب في دورة ٢٠١٧ لتقديم سلسلة من ندوات تطوير الأعمال، والعروض التوضيحية الحية، وورش العمل التطوير المستمر للمتخصصين في اللياقة البدنية. وتنضم إلى معرض الترفيه لأول مرة هذا العام، شركة ليس ميلز، أكبر مزوّد دولي لتمرينات اللياقة البدنية، وستستحوذ على يوم كامل من البرنامج لتسليط الضوء على آخر المستجدات في دوراتها التدريبية ذات الشهرة العالمية.

وجدير بالذكر أن معرض الترفيه بدبي ستنعقد فعالياته بمركز دبي التجاري العالمي في القاعات من ١ إلى ٨ كجزء من أسبوع دبي الدولي للضيافة. ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث – الذي تدعمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) وتنظمه شركة دي إم جي إيفنتس ومركز دبي التجاري العالمي – أكثر من ٥٠ ألف زائر.

ويشمل الحدث الذي يُقام على مدار ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي ستة معارض تجارية للضيافة وخدمات الطعام تحت سقف واحد؛ وهي معرض الفنادق ومعرض الترفيه (اللذان تمتلكهما وتنظمهما شركة دي إم جي إيفنتس)، ومعرض جلف هوست، ومهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض سيفيكس الشرق الأوسط (التي يمتلكها وينظمها مركز دبي التجاري العالمي)، ومعرض ياميكس الشرق الأوسط (الذي تتشارك في تنظيمه كل من مركز دبي التجاري العالمي وشركة كولنميس)