أبوظبي” تعتمد مشاريع بنى تحتية بتكلفة 235 مليون درهم

share on:

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي بأبوظبي ترسية عدد من مشاريع تطوير البنية التحتية في إمارة أبوظبي بتكلفة إجمالية تصل إلى 235 مليون درهم.

وأقرت اللجنة خلال اجتماع لها ترسية مشروع تطوير شارع الشيخ زايد بن سلطان من تقاطع الفلاح إلى تقاطع قصر البحر بقيمة إجمالية تقدر بـ 109 ملايين درهم.

وأوضحت أن المشروع يتضمن إنشاء طريق منحدر باتجاه الخارج ضمن نفق شارع الشيخ زايد إضافة إلى إجراء تحسينات على التقاطعات وذلك بهدف توفير الانسيابية في الحركة المرورية، ما يسهم في تسهيل عملية التنقل في المدينة ورفع كفاءة شبكة الطرق.

واعتمدت اللجنة التنفيذية ترسية مشروع ربط الطاقة الكهربائية المتولدة من محطة براكة للطاقة النووية بشبكة الكهرباء القائمة في الإمارة بتكلفة 63 مليون درهم.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء أربع دوائر خطوط هوائية بجهد 400 فولت بمحطة براكة للطاقة النووية وربطها بمحطتي مدينة زايد وباب 2 الرئيسيتين بهدف تحقيق الربط والإمداد لشبكة شركة أبوظبي للنقل والتحكم ومركز التحكم الرئيسي لنقل 5600 ميغاواط من الطاقة الإجمالية المتولدة من المحطة.

واعتمدت اللجنة ترسية مشروع تطوير شبكة التوزيع الكهربائي في غياثي وجبل الظنة بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي بتكلفة 41.5 مليون درهم، الذي يتضمن توريد وتمديد كابلات كهربائية بطول يصل إلى 89 كيلو مترا وذلك بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية بمدينة غياثي وجبل الظنة.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على ترسية مشروع تشغيل وصيانة أصول التجميل الطبيعي بكورنيش أبوظبي بتكلفة وقدرها 22 مليون درهم.

ولفتت إلى أن المشروع يتضمن الأعمال الزراعية من مسطحات خضراء ومجسمات وأعمال الزينة والنوافير والإنارة والمرافق الخدمية الملحقة بها وذلك للمحافظة على المظهر العام للمدينة.

Print Friendly

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  أبوظبي: نزاعات المُلاّك والمستأجرين تقفز 100%
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الأقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: