أسواق المال الخليجية

“سوق أبوظبي العالمي” يرخص لـ 7 صناديق استثمار

أبوظبي
أبوظبي

أفاد سوق أبوظبي العالمي، بأنه رخص في عامه الأول، لسبعة صناديق استثمار، إضافة إلى الموافقة على طلبات ترخيص 13 شركة لتقديم الخدمات المالية، فيما يجري حالياً البت في إجراءات ترخيص 12 شركة أخرى.جاء ذلك على هامش الإطلاق الرسمي لأول صندوق استثماري في السوق تديره مجموعة أبوظبي المالية تحت اسم «جولديلوكس للاستثمار في الأسهم» برأسمال يبلغ 735 مليون درهم.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أحمد علي الصايغ، إن السوق أكمل بنيته التشريعية والقانونية بما يسمح بجذب الشركات والصناديق المالية من أنحاء العالم كافة، مشيراً إلى أن السوق حقق إنجازات مهمة في عامه الأول، منها منح تراخيص لسبعة صناديق استثمار لمزاولة نشاطها، إضافة إلى تسجيل 170 شركة محلية وعالمية، فضلاً عن الموافقة على طلبات ترخيص 13 شركة لتقديم الخدمات المالية، في وقت يجري البت في إجراءات ترخيص 12 شركة أخرى.

وأضاف الصايغ، في تصريحات صحافية على هامش الإطلاق الرسمي لمجموعة أبوظبي المالية، أول صندوق استثماري في سوق أبوظبي العالمي، تحت اسم «جولديلوكس للاستثمار في الأسهم»، أن «الهدف أن يصبح سوق أبوظبي العالمي منصة جاذبة للمستثمرين، لذا تحرص إدارة السوق على التنسيق وتوقيع اتفاقيات تعاون مع الجهات الداخلية والخارجية كافة، التي من شأنها دعم مسيرة السوق في تحقيق استراتيجيته».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب في «مجموعة أبوظبي المالية»، جاسم الصديقي، إن «(مجموعة أبوظبي المالية) (المجموعة)، حققت إنجازاً جديداً في مسيرتها، لتصبح أول شركة تطلق صندوقاً استثمارياً من خلال (سوق أبوظبي العالمي) باسم (جولديلوكس للاستثمار)».

وأضاف الصديقي أن «استراتيجية الصندوق تقوم على الاستثمار في الأسهم المحلية، إذ يضم حالياً أكثر من 60 مستثمراً محلياً، إضافة إلى عدد من المستثمرين خارج الإمارات»، لافتاً إلى أن «الصندوق لا يضمن رأس المال المستثمر فيه، لكن هناك إدارة تتم وفقاً لأفضل الممارسات المعمول بها عالمياً».

وذكر أن «الصندوق الجديد، الذي تديره (مجموعة أبوظبي المالية) برأسمال يبلغ 735 مليون درهم، يتبنى نهجاً محدداً للاستثمار في الفرص غير المستغلة في أسواق منطقة مجلس التعاون الخليجي».